تكنولوجيا العين الذهبية
اهلا وسهلا بك


عزيزي الزائر في منتدى تكنولوجيا العين الذهبية


اذا كانت هذه زيارتك الاولى لنا يشرفنا انضمامك لاسرة منتدانا


وان لم تكن هذه زيارتك الاولى فوقتا ممتعا برفقتنا



ولا تنسى المنتدى يحتاج الى تفعيل الاشتراك من ايميلك



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اضطرابات جديدة في اورومتشي الثلاثاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
برستيج
مشرفة إسلاميات
مشرفة إسلاميات
avatar

عدد المساهمات : 374
نقاط : 1063
تاريخ التسجيل : 28/06/2009
العمر : 20
الموقع : http://www.thanwyaonline.com/vb/

مُساهمةموضوع: اضطرابات جديدة في اورومتشي الثلاثاء   الثلاثاء 07 يوليو 2009, 7:42 pm

اندلعت اضطرابات جديدة بعد ظهر الثلاثاء في اورومتشي بعد يومين من اعمال عنف دامية في العاصمة الاقليمية لاقليم شينجيانغ (شمال غرب)، على ما افاد مراسل وكالة فرانس برس.

وكانت وكالة انباء الصين الجديدة اكدت من جهتها ان اعمال "فوضى" اندلعت بعد ظهر الثلاثاء في بعض نواحي المدينة التي تعد اكثر من مليوني ساكن.
وشاهد مراسل وكالة فرانس بالخصوص العديد من الصينيين ، من اتنية هان على ما يبدو، وهي القومية التي تشكل غالبية في الصين يتجهون الى الشوارع القريبة من الساحة الكبرى وسط مدينة اورومتشي وقد تسلحوا بهراوات في حين سارع آخرون الى الاختباء في المباني السكنية.
من جهتها، دعت المعارضة الصينية الاويغورية في المنفى ربيعة قدير الاثنين الى اجراء تحقيق دولي في اعمال العنف الدامية في اقليم شينجيانغ الذي يقطنه 8,3 ملايين اويغوري وهم من المسلمين الناطقين باللغة التركية.
وقالت قدير التي تتهمها بكين بانها حرضت انصارها على ممارسة العنف، "نأمل ان ترسل الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي فرقها للتحقيق حول ما حصل فعلا في شينجيانغ".
واضافت اثناء مؤتمر صحافي في واشنطن حيث تعيش في المنفى "نأمل ان يصدر البيت الابيض بيانا اقوى يحث الحكومة الصينية على ضبط النفس وعلى توضيح الحقيقة بشأن طبيعة الاحداث وما جرى ولدفع الحكومة الصينية الى اصلاح الاضرار التي تسببت فيها للاويغور".
وكان البيت الابيض اعرب الاثنين في بيان نشر في موسكو التي يزورها الرئيس باراك اوباما، "عن بالغ قلقه" لاعمال العنف هذه ودعا "الجميع في شينجيانغ الى التحلي بضبط النفس".
وخلفت اعمال العنف في اورومتشي عاصمة اقليم شينجيانغ الاحد 156 قتيلا و1080 جريحا، بحسب حصيلة رسمية نشرتها وكالة انباء الصين الجديدة نقلا عن الشرطة المحلية اضافة الى 1434 موقوفا.
غير ان قدير قالت ان الاويغور كانوا تظاهروا بشكل سلمي بعد مهاجمة عمال اويغور يعملون في مصنع للالعاب في شرق الصين من قبل "آلاف من المواطنين الصينيين".
ولم يتم توقيف اي شخص اثر هذه الهجمات، بحسب قدير "وبالتالي فان الناس في اورومتشي نزلوا الى الشوارع ليتظاهروا سلميا للمطالبة بالعدالة للذين قتلوا".
واتهمت الحكومة المحلية في شينجيانغ المؤتمر العالمي للاويغور بقيادة ربيعة قدير، بانه حث انصاره على العنف من خلال دعوات على الانترنت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اضطرابات جديدة في اورومتشي الثلاثاء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تكنولوجيا العين الذهبية :: أخبار العالم بين يديك :: أخبار أون لاين-
انتقل الى: